2020 November 26 - ‫الأحد 10 ربیع الثانی 1442
ممثل الإمام الخامنئي (دام ظله) في سوريا: "مجتمعنا اليوم بحاجة ماسة لتمثل شخصية الإمام المجتبى (ع) فكراً وسلوكاً وعملاً وأخلاقاً"
رقم المطلب: ٨٢٧ تاریخ النشر: ١٥ رمضان ١٤٤١ - ١٥:٣٠ عدد المشاهدة: 153
أخبار خاصة » عام
ممثل الإمام الخامنئي (دام ظله) في سوريا: "مجتمعنا اليوم بحاجة ماسة لتمثل شخصية الإمام المجتبى (ع) فكراً وسلوكاً وعملاً وأخلاقاً"

‌◼️في ظل استمرار جائحة كورونا وتمديد تعليق صلوات الجمعة والجماعة، كان لممثل الإمام الخامنئي (دام ظله) في سوريا، سماحة آية الله الطباطبائي الأشكذري، حديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، تحدث فيه عن أن الإمام الحسن المجتبى (ع)، كان مثالاً كريماً للخلق الإسلامي النبوي الرفيع بتحليه بالصبر الجميل والحلم الكبير، مؤكداً على ضرورة اتباع نهجه والاستنارة بسيرته واستلهام العبر منها، داعياً إلى ضرورة إحياء ليالي القدر العظيمة في البيوت، لنجعل من بيوتنا مراكز إشعاع نوراني للارتباط بالله تعالى.

????وبعد تهئنته للأمة الإسلامية بذكرى ولادة الإمام المجتبى (ع)، قال ممثل الإمام الخامنئي (دام ظله) في سوريا، أن "الإمام الحسن المجتبى (ع) نشأ بعد ولادته في أحضان جده رسول الله (ص)، فنهل من رسالته وأخلاقه وجمع شرف النبوة والإمامة"، مبيناً أن "جميع المسلمين اجتمعوا على محبته وتعظيمه، وكانوا يرجعون إليه بعد جده وأبيه (عليهما السلام)، لتجاوز ما كان يعترضهم من مشاكل الحياة وما يستعصى عليهم من أمور الدين".

◼️ وفي الإجابة على سؤال" ماذا يريد منا الإمام المجتبى كي نستأهل كرامة الانتساب إليه؟"، ذكر سماحته الإجابة في حديث يختزل حقيقة الانضواء تحت لواء الإمام الحسن، باتباع نهجه عملياً، فيقول:

????"جاء رجل للإمام المجتبى(ع)، وقال له: إني من شيعتكم، فقال الحسن بن علي (ع): يا عبد الله إن كنت لنا في أوامرنا وزواجرنا مطيعاً فقد صدقت، وإن كنت بخلاف ذلك فلا تزد في ذنوبك بدعواك مرتبة شريفة لست من أهلها، لا تقل لنا: أنا من شيعتكم، ولكن قل: أنا من مواليكم ومحبيكم ومعادي أعدائكم، وأنت في خير وإلى خير".

◼️فيما أكد سماحته أن مجتمعنا اليوم بحاجة ماسة لتجسيد شخصية الإمام المجتبى في مختلف أبعاد حياتنا، فكراً وسلوكاً وعملاً وأخلاقاً، فقد كان عليه السلام في جميع مراحل حياته مثالاً كريماً للخلق الإسلامي النبوي الرفيع، في تحمل الأذى والمكروه والتحلي بالصبر الجميل والحلم الكبير.

???? ودعا ممثل الإمام الخامنئي (دام ظله) في سوريا، إلى إحياء ليالي القدر العظيمة في البيوت قائلاً: "بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضها فايروس كورونا، لا نستطيع أن نحيي ليالي القدر العظيمة في المساجد والأماكن المقدسة، فلا بد أن نهتم في إحيائها في البيوت، كي نجعل من بيوتنا مراكز إشعاع نوراني للارتباط بالله تعالى".

◼️وختم سماحته بالقول "رفعنا شعار (بيوتنا مساجد ومدارس)، في رمضان هذا العام، وفعلنا نشاطاتنا الدينية والتوجيهية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تيسيراً لتحقيق هذا المفهوم".



Share
* الاسم:
* البرید الکترونی:
* نص الرأی :
* رقم السری:
  

أحدث العناوین
الاکثر مناقشة
الاکثر مشاهدة